رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب في الإمارات للمشاركة بالقمة الحكومية

إبراهيم محلب رئيس
إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

وصل رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، صباح اليوم الأربعاء، إلى دبي في زيارة لدولة الإمارات العربية تستغرق يومين.

وتأتي زيارة محلب إلى الإمارات للمشاركة في القمة الحكومية الثالثة التي تعقد بدبي، ويشارك فيها ممثلو حكومات 87 دولة، ويلقي الكلمة الرئيسية بالجلسة الختامية للقمة التى افتتحت أمس الأول تحت عنوان "استشراف حكومات المستقبل ".

وتناقش القمة وضع مسيرة التطوير الحكومي على طريق المستقبل، وأهم المتغيرات العالمية في هذا مجال عبر بحث سبل تطوير مفاهيم جديدة للعمل الحكومي لتكون الحكومات أكثر كفاءة كما تهدف إلى زيادة مستويات السعادة والرفاهية من خلال تعزيز الأداء الحكومي لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية.

ومن المقرر أن يلتقي محلب خلال زيارته بمحمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي ومحمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وعددا من كبار المسؤولين لبحث تطورات الأوضاع العربية

والإقليمية، والعلاقات الثنائية المصرية الإماراتية وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات.

كما سيلتقى محلب عددا من رجال الأعمال والمستثمرين لدعوتهم للمشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي المزمع عقده الشهر المقبل بشرم الشيخ.

وتحظى مصر بدعم قوي من الإمارت، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها لها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013، أكثر من 4 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية، كما أعلنت الإمارات في أغسطس الماضي بشكل مبدئي على تزويد مصر بجزء كبير من احتياجاتها البترولية حتى سبتمبر 2015 وبقيمة 8.7 مليار دولار.