رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي: نسعى للحصول على الطاقة النووية من روسيا

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 13:54
السيسي: نسعى للحصول على الطاقة النووية من روسيا
القاهرة – بوابة الوفد – محسن سليم – شيرين فرغلي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته لزيارة الرئيس الروسي بوتين في هذا الوقت الذي تحارب فيه مصر الإرهاب، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تضمنت النقاش في القضايا الاقليمية والدولية.

وأضاف السيسي أنه ناقش مع بوتين تيسير التعاملات التجارية وتصدير القمح الروسي لمصر دون معوقات، فضلا عن الإتفاق علي تعزيز الطاقة بكافة انواعها، لاسيما الطاقة النووية بشكل سلمي، لما تملكه روسيا من خبرة في هذا المجال.
وأوضح أنه استعرض مع الرئيس بوتين التجهيزات للقمة الاقتصادية قي شرم الشيخ، قائلا "طامحين في مشاركة روسية كبيرة".
وتابع: اتفقنا علي تشييد منطقة صناعية روسية، فضلا الإتفاق على علي تعزيز الاستثمار بعمل منطقة صناعية روسية في شمال جبل عتاقة بخليج السويس"، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق علي تنشيط السياحة وتزايد الوفود الروسية في مصر.
وقال أن هذه الزيارة تناولت الحديث عن الأوضاع الدولية في الوقت الراهن، حيث اتفقنا علي تحدي الافة المنتشرة الارهاب والاتحاد في مواجهتها، حيث أن انتشار ظاهرة الارهاب يستدعي تضافر الجهود الدولية لمواجهتها تلك الظاهرة تكون حاضنة للتطرف.
وأضاف أنه بالنسبة للقضية الفلسطنية الاسرائيلية تم الإتفاق علي تنفيذ حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطنية وعاصمتها القدس الشرقية.
وتابع: " توافقنا علي استضافة الاطراف السورية لتنفيذ اتفاقات جنيف وتوافقنا علي وحدة ليبيا  ، كما توافقنا مع بوتين علي الحفاظ علي وحدة اليمن".
وأوضح "السيسى" أنه وسط تزايد الهيمنة والتدخل في الشأن الداخلي للدول ،توافقنا علي تأسيسي نظام دولي يحترم خصوصية الدول
وقال أنه حضر مع الرئيس بوتين مذكرة تفاهم بالطاقة لاقامة محطة لتوليد الكهرباء بالضبعة، وأتفقنا على نظام اقتصادي عالمي يسمح بالإستثمار ، معلقا "مصر تستند مع روسيا انها تراها صديقا حقيقيا"
وأضاف أن مصر بعد ثورتيها تمد بديها بالصداقة لكل الدول لمساندتها في نموها بكافة المجالات.