رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. الرئيس الروسي يزور مصر

اخبار عاجلة

الاثنين, 09 فبراير 2015 02:32
اليوم.. الرئيس الروسي يزور مصر
القاهرة ـ بوابة الوفد-محسن سليم :

يصل، اليوم الإثنين، إلى القاهرة، فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، في زيارة رسمية لمدة يومين، إلى جمهورية مصر العربية، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يبحث الرئيسان، خلال الزيارة، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيتبادلان الآراء حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والموقف في سوريا وليبيا، إضافةً إلى سُبل دفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
يُذكر أن هذه الزيارة تُعد الأولى للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر

منذ عشر سنوات، حيث سبقت له زيارتها مرة واحدة في أبريل 2005، كما أنها تأتي ارتباطًا بالمحادثات التي تمت بين الرئيسين أثناء الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي إلى منتجع سوتشي بروسيا في أغسطس 2014.
وكان مطار القاهرة الدولي استقبل وفدًا عسكريًا روسيًا، قبل ساعات من وصول الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى القاهرة.
وأتمت سلطات مطار القاهرة الدولى استعداداتها، منذ أمس الأحد، لاستقبال الرئيس الروسى فلاديمير
بوتين، فى إطار زيارته للبلاد لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى كل المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى بالصالة الرئاسية نظيره الروسى، حيث تم رفع الأعلام المصرية والروسية فى كل الطرق المؤدية من وإلى الصالة الرئاسية، وبطريق صلاح سالم وعدد من شوارع القاهرة. موضوعات متعلقة:
وتُعد زيارة الرئيس الروسى لمصر نقلة نوعية فى العلاقات بين الجانبين، لما تحتويها الزيارة من مضامين تهدف إلى توثيق التعاون الاقتصادى والتجارى والزراعى.
كما تأتي هذه الزيارة في توقيت هام، فمصر وروسيا يربطهما تاريخ حافل من المواقف المشرفة على الساحة الدولية، فى ظل حالة التوترات والقلق التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.