رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غدا..العليا للانتخابات تتلقى طلبات الترشح

بوابة الوفد الإلكترونية

تبدأ غدا الأحد، لجان الانتخابات في المحافظات، وحتى يوم 25 فبراير الجارى، تلقى طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب من راغبي الترشح، سواء المرشحين عن المقاعد المخصصة للقوائم للحزبية أو المقاعد الفردية أو المترشحين المقيمين خارج مصر.

يأتي ذلك استعدادًا لعملية الاقتراع التي ستجرى أولى مراحلها خارج مصر خلال يومي 21 و22 مارس المقبل للمصريين المقيمين بالخارج، وداخل مصر يومي 22 و23 مارس، على أن تجري انتخابات الإعادة في تلك المرحلة بالخارج يومي 31 مارس وأول أبريل، وداخل مصر يومي 1 و2 أبريل.

في حين تُجرى المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل وداخل مصر في 26 و27 أبريل، على أن تُجرى انتخابات الإعادة لتلك المرحلة يومي 5 و6 مايو خارج مصر، وداخل مصر 6 و7 مايو المقبلين.

ويتم فتح أبواب الترشح أمام لجان تلقى الأوراق يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، عدا

اليوم الأخير (17 فبراير الجاري)، فيكون حتى الساعة الثانية من بعد الظهر.

وتقدم طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب في الدوائر المخصصة للانتخابات بنظام القوائم، بحيث تكون دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، ومقرها مديرية أمن القاهرة أمام لجنة انتخابات المحافظة بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية، ودائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة أمام لجنة الانتخابات بمحكمة الجيزة الابتدائية، ودائرة قطاع شرق الدلتا ومقرها مديرية أمن الشرقية أمام لجنة انتخابات المحافظة بمحكمة الزقازيق الابتدائية، ودائرة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية أمام لجنة انتخابات المحافظة بمحكمة الإسكندرية الابتدائية.