"الصحفيين" تعلن فتح باب الترشح للنقيب

اخبار عاجلة

السبت, 07 فبراير 2015 12:01
الصحفيين تعلن فتح باب الترشح للنقيب
القاهرة- بوابة الوفد- إنجي طه:

أعلنت نقابة الصحفيين عن فتح باب الترشح وتلقي طلبات المرشحين لانتخابات النقيب والتجديد النصفي لستة من أعضاء مجلس النقابة، لمدة خمسة أيام اعتباراً من السبت الموافق 14 من الشهر الجار ي وحتى الأربعاء .

وأوضحت النقابة فى بيان لها، اليوم السبت، أنه من المقرر فتح باب التنازلات في الخمسة أيام التالية من 19 إلى 23 فبراير، تنتهي في

الثانية عشرة من ظهر اليوم الأخير، وتجتمع اللجنة المشرفة على الانتخابات في اليوم نفسه لإعلان الكشف النهائي للمرشحين للانتخابات، والتي ستجري خلال الاجتماع الذى سيتم دعوة الجمعية العمومية إلى عقده يوم الجمعة السادس من مارس2015.

ويتم تُقديم طلبات الترشح في "القاعة المستديرة" بالدور الثالث بمبنى النقابة، إلى اللجنة

المشرفة على انتخابات النقابة، ومن أقدم أعضاء النقابة في جدولي المشتغلين والمعاشات واثنين من مستشاري مجلس الدولة، إضافة إلى الأعضاء الستة الباقين من مجلس النقابة، وفقَا لقانون النقابة.

 وأشارت النقابة إلى أنه يشترط على المرشح أن يقدم صورة من كارنيه النقابة، ودمغة صحفية بقيمة 100 جنيه للترشح للعضوية، و200 جنيه للمتقدمين للترشح على مقعد النقيب، ويلتزم المتقدمون للترشح بالتوقيع على إقرار بالالتزام بكافة القواعد التي ستعلنها اللجنة المشرفة على الانتخابات، بشأن ضوابط الدعاية والسلوك الانتخابي.