المحكمة تعرض فيديو لبرنامج "آراب جوت تالنت"

اخبار عاجلة

السبت, 07 فبراير 2015 11:12
المحكمة تعرض فيديو لبرنامج آراب جوت تالنت
القاهرة- بوابة الوفد- محمد مصطفى ومحمد موسى:

عرضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، مقطع من برنامج "ِArab's got talent" ، وفقًا لطلب محسن بهنسي

دفاع المتهمين ذلك في إعادة محاكمه 8 متهمين  في القضية المعروفة إعلاميا بخلية قناة السويس الإرهابية، عن أطفال الفلسطينيون، ظلوا في معبر رفح حتى دخلوا مصر، لعرض فنهم.
وأشار الدفاع، أنه أحضر هذا الفيديو لإثبات معاناة الشعب الفلسطيني، ملمحًا إلى أن موكله المتهم الأول محمد على إبراهيم العشري، كان يجمع  التبرعات للشعب الفلسطيني.
فيما قال المتهم طلعت عبدالحليم، وأنه قبض عليه في 2009 و عرض على النيابة 1

مارس 2010 وطوال هذه الفترة  في  جهاز أمن الدولة و قال إنه عرض على النيابة بالملابس المدنية، مشيرًا إلى أنه ذاق ألوان التعذيب من كهرباء وضرب وسباب.
وتابع بقوله "ضابط أمن الدولة هددني بتعرية زوجتي إذا لم أعترف على نفسي"، لافتًا إلى كل اعترافات المتهمين ناجمة من التعذيب.
وأوضح أنه تم إخلاء سبيله في سبتمبر 2010، ورفع قضية ضد وزارة الداخلية، في وقائع الاعتداء عليه، مطالبًا بإخلاء سبيله، لمرضه بفيرس سي، متعهدًا بحضور الجلسات.
وتابع " المتهم محمد عبد الحكم  جاء السجن في شهر مايو حيث بقي في جهاز أمن الدولة و يوم المعاينة كان اليوم الذي جاء عبد الحكم السجن وقال إن إدارة السجن حاولت إرغامهم علي التوقيع على أوراق أنهم بالسجن منذ القبض عليهم و لكنهم رفضوا و هذا مثبت في محضر النيابة".
وهذا قبل أن تأجل المحكمة القضية لجلسة 7 مارس، ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين ارتكاب جرائم إنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية، وذكر أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.