رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدفاع بخلية السويس للمتهمين الهاربين: "سلموا نفسكوا"

اخبار عاجلة

السبت, 07 فبراير 2015 10:09
الدفاع بخلية السويس للمتهمين الهاربين: سلموا نفسكوا
القاهرة- بوابة الوفد- محمد مصطفى ومحمد موسى:

طالب دفاع المتهم الثامن في قضية خلية قناة السويس، أسامة عباس، بأجل للاطلاع على أوراق القضية، ملتمسًا بإجراء الكشف الطبي على موكله لبيان سبب حالة السرع التي يعاني منها المتهم في محبسه، وسمح القاضي بعرض المتهم على مستشفى السجن.

فيما أدان محسن بهنسي محامي الدفاع عن المتهمين أمام محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة محاكمة 8 متهمين في القضية المعروفة

إعلاميا بخلية قناة السويس الإرهابية والمتهمين فيها بارتكاب جرائم إنشاء وقيادة خلية إرهابية، كل الأعمال الإرهابية التي تحدث في سيناء ضد الشرطة والجيش.
وتابع "أن الخلاف مع الدولة لا يسمح بالأعمال الإرهابية ولا يصح وجود مليشيات مسلحة"، وقال إن المعارضة أساسها السلمية، وقال إن العلم هو السلاح.
ودعى بهنسي، المتهمين في القضية
بالمبادرة بتسليم نفسهم وإعادة إجراءات القضية ويرفضون الهروب، لأن هنالك عدلا في القضية وهنالك عدلا في المحكمة قائلًا "المحكمة هي الجدار الأخير للعدالة".
وجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين ارتكاب جرائم إنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية، وذكر أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.