رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

علاء عبدالفتاح: لستُ ناشطًا سياسيًا

اخبار عاجلة

الخميس, 05 فبراير 2015 11:25
علاء عبدالفتاح: لستُ ناشطًا سياسيًا
القاهرة - بوابة الوفد - محمد موسي وكريم ربيع:

تحدث الناشط علاء عبد الفتاح، المتهم بقضية "أحداث مجلس الشورى" إلى هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، بعدما سمحت المحكمة بإخراجه من القفص، استجابةً لطلب المحامى خالد على.

وقال علاء عبد الفتاح، إن الأحراز التى احتوتها القضية "غير قانونية"، مؤكدًا أنه لم يواجه بالأدلة المنسوبة إليه، لا سيما تغريداته بموقع التواصل الاجتماعى"تويتر" قبيل واقعة "تظاهرات

الشورى.
واضاف: أؤكد أن الأحراز غير قانونية وأن لا ثمة دليل ضدى يمكن أن يوثق تلك التغريدات من خلال جهاز حاسب آلى، فأنا لست بناشط سياسى ولكنى خريج كلية الحاسبات والمعلومات، ويمكننى الجزم بصحة أقوالى فى هذا الشأن.
كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب
القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.