رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت تدعم عضوية مصر بمجلس الأمن

اخبار عاجلة

الأحد, 01 فبراير 2015 13:25
الكويت تدعم عضوية مصر بمجلس الأمنالشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير الكويت
رسالة الكويت – بوابة الوفدـ عبد المنعم السيسي :

أكد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت دعم بلاده المطلق وتأييدها لطلب مصر الحصول على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن 2016/2017 عن دول شمال أفريقيا.

ورحب الشيخ صباح الأحمد خلال استقباله رئيس الوزراء إبراهيم محلب الذي بدأ زيارة رسمية للكويت تستغرق ثلاثة أيام بالدعوة التي وجهها له الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ.
وقدم أمير الكويت التعازي للقيادة والشعب المصري في أرواح شهداء الواجب الذين راحوا ضحية العمل الإرهابي، وأشار إلى أن هؤلاء الإرهابيين لا ينتمون للإسلام وليس لهم أي ولاء للأوطان، محملا رسالة إلى الرئيس السيسي بأن الكويت تقف مع مصر على الدوام ولا تنسى وقفة مصر معها في أوقات المحن، وتبقى الكويت مؤيدة لمصر في كل الخطوات، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين وأن المصريين لهم إسهامات كبيره في التعليم والبناء والتنمية في دولة الكويت.
ونقل المهندس إبراهيم محلب تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي وشكره للكويت قيادة وشعباً وتقديره لدعم الكويت ومساندتها.
وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قد وصل إلى الكويت ظهر

الأحد على رأس وفد يضم كلا من هشام رامز محافظ البنك المركزي، والمهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، وشريف إسماعيل وزير البترول وأشرف سالمان، وزير الاستثمار  وكان في استقباله رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وعدد كبير من الوزراء والمسئولين الكويتيين. وقد التقى المهندس إبراهيم محلب .
وأجرى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مع  مرزوق على الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، جلسة مباحثات سريعة لبحث التعاون بين البلدين، والتقى أيضاً عددا من نواب المجلس. وقد تفقد المهندس إبراهيم محلب والوفد الوزاري المرافق له، قاعة مبنى مجلس الأمة الكويتي، وقال في تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس مجلس الأمة الكويتي، إن لقاءه مع أمير دولة الكويت تطرق لشرح الرؤى الاقتصادية والسياسية الحالية بين الدولتين، وتأكيد مصر على استكمال خارطة الطريق والإعداد للمؤتمر الاقتصادي ومواجهة الإرهاب، قائلا: "لا أجد كلمات أصف بها الزيارة، فهناك رؤية استراتيجية واحدة بين البلدين"، مؤكداً
أن أمن الخليج من أمن مصر، والجميع يتعرض لنفس المشاكل، موضحاً أن مصر تواجه إرهابا غاشما ونتصدى له بكل قوة  .
وأكد عدنان عبد الصمد، رئيس لجنة الموازنة بمجلس الأمة الكويتي، عقب لقاء المهندس محلب برئيس مجلس الأمة، أن اللقاء تطرق للتعاون بين البلدين.
وأضاف رئيس لجنة الموازنة بمجلس الأمة الكويتي، في تصريحات صحفية للوفد الصحفي المرافق لرئيس الوزراء، أن الوفد المصري عرض احتياجات مصر من المشتقات النفطية، مؤكدًا أنه سيتم دراسة آليات إمداد مصر من هذه المشتقات، موضحا أن احتياجات مصر سيتم دراستها وفقا لميزانية مجلس الأمة الكويتي بعد إقرار الميزانية، مطالبا بضرورة تذليل العقبات أمام المستثمرين الكويتيين .
ورحب النائب الكويتي خلف دميثير بزيارة رئيس الوزراء للكويت، قائلا "إن مصر هي بلدهم الثاني.. ومصر هي عمود البيت وستظل منصورة بإذن الله .
وعقد المهندس إبراهيم محلب جلسة مباحثات ثنائية مع الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء الكويتي، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين. وتطرقت المباحثات للعديد من القضايا الاقتصادية والاستثمارات وبحث سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، كما تناولت المباحثات الأوضاع الحالية التي تمر بها عدد كبير من الدول العربية وفى مقدمتها التأكيد على ضرورة مكافحة الإرهاب. ويشتمل برنامج الزيارة على إجراء العديد من اللقاءات مع الشخصيات الاقتصادية ورجال الأعمال لطرح المشاريع الاستثمارية التي توفرها مصر للمستثمر الأجنبي في ظل ترقب قانون الاستثمار المصري الجديد .