رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع"رابعة" يعُزى الشعب المصرى فى شهداء العريش

المستشار محمد ناجي
المستشار محمد ناجي شحاتة

بدأت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، نظر محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و50 من قيادات وأعضاء الجماعة فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بغرفة عمليات رابعة" .

وفور بدء الجلسة، استهل المحامى خالد بدوى عضو هيئة الدفاع عن المرشد العام محمد بديع، مرافعته مُقدماً واجب العزاء فى شهداء حادث العريش الإرهابى، مؤكداً ان قلوب المصريين جميعها مسها الحزن والأسى البالغ، فى اعقاب ذلك الفعل الإرهابى الغادر.
وانتقل عضو الدفاع عقب ذلك إلى الإثناء على متهمى القضية من قيادات جماعة الإخوان، وفى مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، قائلاً "إن جماعة الإخوان كانت تبتغى تقديم المعروف، غير أن ذلك قوبل بالمنكر، ليكن جزاءهم المثول

خلف القضبان دون ذنبٍ واضح قد اقترفوه"-وفقاً لقوله-، ليضيف قائلاً: "يكفى المرشد العام للجماعة فخراً أن يكون من بين المدرجين على قوائم اعظم علماء العالم، وهى شهادة يعتز بها كل من ينتمى لتلك الجماعة ويدعمها".
وكانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضاً بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.