عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يصل مطار القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

وصل منذ قليل، الرئيس عبدالفتاح السيسي، على متن الطائرة الرئاسية، قادمًا من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعد أن قرر قطع مشاركته فى اجتماعات القمة الإفريقية، لمتابعة آخر المستجدات بعد هجوم سيناء الإرهابى بالأمس.

وكثفت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى من إجراءاتها، لتأمين خروج موكب الرئيس من دائرة المطار، وقامت بنشر عدد من الأكمنة المرورية على الطرق المؤدية للمطار، إلى جانب الكمائن الثابتة والمتحركة فى محيط دائرة المطار، مع الدفع بخبراء المفرقعات، مدعومين بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المتفجرات، لإجراء أعمال المسح الكامل للسيارات قبل دخولها ساحات انتظار السيارات.
كما شملت أعمال المسح التى يقوم بها خبراء المفرقعات مهابط الطائرات، وبوابات المطار، فى الوقت الذى تم فيه منع المستقبلين والمودعين

من دخول صالات السفر والوصول بصفة مؤقتة، لحين انتهاء إجراءات تأمين وصول الرئيس.

وكان الرئيس قد شارك فى الجلسة الإفتتاحية للقمة الإفريقية، بحضور رؤساء وزعماء الدول الإفريقية، وكلف السفير سامح شكرى وزير الخارجية، بترأس وفد مصر فى اجتماعات القمة عقب مغادرته.

يشار إلى أن هجومًا إرهابيًا، قد وقع مساء أمس الخميس، استهدف بعض المنشآت والمقار التابعة للقوات والمسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش، باستخدام 3 سيارات مفخخة، وأسفر عن مقتل 30 شهيد وجرح 69 آخرين.