رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحباط محاولة "الزحف إلى سجن برج العرب"

اخبار عاجلة

الجمعة, 30 يناير 2015 11:55
إحباط محاولة الزحف إلى سجن برج العرب
الاسكندرية - بوابة الوفد - شيرين طاهر:

أحبطت مباحث برج العرب بغرب الإسكندرية مخطط تنظيم الإخوان فى تكوين مسيرات تجوب منطقة برج العرب للزحف إلى منطقة السجن تضامنا مع الرئيس المعزول "محمد مرسى" والمعتقلين داخل السجون، للمطالبة بالإفراج عنهم.

وكان اللواء أمين عز الدين مدير الأمن قد تلقى إخطارا من العميد شريف عبد الحميد  مدير المباحث الجنائية وردت معلومات سرية بقيام تنظيم الإخوان بعمل مخطط سرى بقيام الجماعات بالخروج بمنطقة برج العرب فى مسيرات مختلفة للزحف إلى منطقة السجن للضغط على رجال الشرطة .
انتقل على الفور رجال المباحث تبين قيام المئات من الإخوان بعمل مسيرة من امام جهاز المدينة بمنطقة برج العرب الذى يبعد عن السجن بعدة كيلو مترات رفعوا خلالها صورا لمرسي وشعارات رابعة بالاضافة الي لافتات مدون عليها ما اسموه "تحرير رئيس"، ولافتات تدعو الى العنف والتحريض ضد رجال الشرطة والجيش مطالبين بالافراج عن مرسى وجميع قيادات الاخوان، وهتفوا ضد قيادات الجيش والشرطة، مطالبين بعودة مرسي للحكم مرة أخري.
وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل

للدموع لتفريق المسيرة فيما سادت حالة من الكر والفر بين الطرفين وقامت قوات الامن بملاحقتهم في الشوارع الجانبية.
وتحولت منطقة برج العرب الى ثكنة عسكرية وتشديدات أمنية من جانب قوات الجيش والشرطة وتم تكثيف الاجراءات الامنية وسط تواجد المدراعات أمام البنوك ومداخل المدينة .
 
كما شهد سجن الغرينيات تشديدات أمنية داخل وخارج السجن  تحسبا لأى أعمال عنف من جانب تنظيم الإخوان .
يعتبر سجن برج العرب من أهم السجون التي تشهد حراسات أمنية مشددة من قوات الامن والجيش منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير ولم يتم اقتحامه منذ إنشائه، بخلاف محاولة باءت بالفشل خلال أحداث الثورة وتمكنت قوات الامن من صد الهجوم.