رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و 43 سيارة إسعاف..

3 طائرات لنقل مصابي تفجيرات سيناء

اخبار عاجلة

الخميس, 29 يناير 2015 23:26
3 طائرات لنقل مصابي تفجيرات سيناءأرشيفية
القاهرة – بوابة الوفد – -هشام الهلوتى:

توجه الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، إلى غرفة إدارة الأزمات فور حدوث الاعتداء على الوحدة العسكرية التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء بالعربات المفخخة وقذائف الهاون مما أدى إلى إيقاع أعداد من القتلى والمصابين, حيث أمر بالانعقاد الطارئ لغرفة الأزمات بوزارة الصحة برئاسته وبحضور كافة القيادات من الرعاية العاجلة والإسعاف والمستشفيات التعليمية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والتأمين الصحي وبنوك الدم.

وقال "عدوي"، إن هناك 43 سيارة إسعاف توجهت

من المحافظات المجاورة لمحافظة شمال سيناء لتكون جاهزة لنقل المصابين, كذلك تم التنسيق مع مركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة لتجهيز 3 طائرات إسعاف جوي للتحرك إلى العريش لنقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الكبرى بالقاهرة. 
فيما كلف بتجهيز مستشفيات معهد ناصر والزيتون التخصصي والهلال ودار الشفا والبنك الأهلي لتكون جاهزة لاستقبال المصابين, كذلك استدعاء كافة الاستشاريين والأساتذة
لإجراء الجراحات الكبرى و العاجلة للمصابين, وأيضًا توفير رصيد كافي من أكياس الدم, كذلك كلف بتجهيز فريق من الاستشاريين للتحرك في أي وقت للسفر إلى العريش لتقديم الدعم الطبي اللازم للمصابين.
ومنذ وقوع الحادث يتابع الوزير مع وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لحظة بلحظة من خلال الاتصال اللاسلكي بغرفة الإسعاف بشمال سيناء.
هذا وما زالت عمليات الإنقاذ جارية وسوف يتم الإعلان عن الأرقام المدققة للمصابين والوفيات بعد انتهاء جميع عمليات الإنقاذ ونقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات، وقال "عدوي"، إن هناك  تنسيق كامل مع القيادة العامة لوزارة الدفاع .