رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يوفر 100 مليون جنيه

اتفاق لصرف المعاشات مبكرًا

اخبار عاجلة

الخميس, 29 يناير 2015 15:22
اتفاق لصرف المعاشات مبكرًا
القاهرة – بوابة الوفد - نرمين حسن:

وقعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وهشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي بروتوكول تعاون للاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني التى يقدمها البنك بالتعاون مع شبكة بنوك مصر لصرف معاشات لأصحاب المعاشات الذين يملكون حسابات بنكية فى مختلف البنوك المصرية والدولية العاملة في مصر.

يطبق البروتوكول عبر غرفة المقاصة الآلية التى أنشأتها شبكة بنوك مصر وتتيح للمؤسسات تبادل أوامر الدفع وتسويتها لدى البنك المركزي.
وأوضحت غادة والى أن البروتوكول يأتى فى إطار تطوير الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات وتحسين آليات إدارة أموال التأمينات إلى جانب تعظيم الأستفادة من

مشروع الدفع الإلكتروني للمعاشات.
وأشارت والي إلى أن البروتوكول يوفر ما يقرب من 100 مليون جنيه من أموال المعاشات والتى تتمثل فى قيمة العوائد التى كانت تضيع بسبب قيام الهيئة بتحويل قيمة المعاشات إلى البنوك المختلفة قبل موعد صرف المعاش بفترة تتضاعف في المواسم والإجازات الأسبوعية.
كما يعفى البروتوكول الهيئة من كل الرسوم المفروضة على خدمة المدفوعات الآلية التى سيتحملها البنك، هذا بالأضافة لما يحققه من أمان بدلًا من المخاطر التي
قد تتعرض له عملية نقل وتداول الأموال خارج الجهاز المصرفي، ودعت وزيرة التضامن الأجتماعى أصحاب المعاشات فتح حسابات بالبنوك ليعتاد المواطن التعامل مع البنوك وتسهيل الحصول على معاشاتهم نظرًا لانتشار ماكينات الصرف الخاصة بالبنوك في جميع المحافظات. وأشارت إلى أن عدد المستفيدين من البروتوكول 1,3 مليون صاحب معاش تبلغ قيمة معاشاتهم 2,3 مليار جنيه .
وأكدت والى أن البروتوكول يتيح لأصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم الشهرية لدى هيئة التأمينات فور تحويلها باستخدام ماكينات الصرف الآلي والقضاء على مشكلة تأخير تحويل قيم المعاشات التي تحدث أحيانًا بسبب العطلات والإجازات الرسمية.
كما طالبت والى بعقد دورات تدريبية بالتعاون مع البنوك المختلفة للمواطنين وأعداد حملات توعية لمحو الأمية المالية والتثقيف المالي للمواطنين.