رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو

الرئيس: نسعى لإقامة علاقات اقتصادية دولية

اخبار عاجلة

الخميس, 22 يناير 2015 11:17
الرئيس: نسعى لإقامة علاقات اقتصادية دولية
كتب ـ حسام شعلان:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، سعي مصر لإقامة علاقات اقتصادية مع كافة الأطراف الدولية، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن نكون فى عزلة عن العالم، مطالبا المجتمع الدولى بتهيئة المناخ للاندماج الاقتصادى والاستفادة منه.

وأضاف السيسى، خلال كلمته بمؤتمر دافوس الاقتصادى اليوم الخميس، أن مصر تمضى نحو التنمية المستدامة، مضيفا أن العولمة حققت مكاسب لدول عديدة إلا

أنها تسببت فى مشاكل للنسبة الكبرى للسكان خاصة بإفريقيا، حيث أدت إلى زيادة الفجوة بين الدول وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.
كما أضاف أن مصر الجديد على وعى بقدر حاجتها على الانفتاح فهى تعى حاجة محيطها العربى والافريقى، ودعمها للاستقرار والتعامل مع التحديات فى ظل القانون
الدولى ومواثيق الأمم المتحدة.
وقال الرئيس: "ستظل مصر ساعية لإنهاء الصراع الفلسطينى بإقامة دولتين وحصول الفلسطينيين على حقوقهم بإقامة دولة عاصمتها القدس الشرقية، كما اننا سنواصل جهودنا فى حماية شعوب سوريا واليمن وليبيا من خلال طرح حلول سياسية.
وتابع قائلا "تقودنا إرادة حقيقة لموقعنا الفريد ومن عينا بالتعاون ضد التحديات فى ظل انكماش أطرافا عالمنا، وسنمضى على السبيل للتغلب على الصعاب وسلامة السياسات وتحقيق الانتاجية بما يكفل عائدًا جيدًا تكفل للمصريين حياة كريمة".
شاهد الفيديو..