رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوهشيمة يقيم عشاء عمل للسيسي في سويسرا

اخبار عاجلة

الأربعاء, 21 يناير 2015 11:38
أبوهشيمة يقيم عشاء عمل للسيسي في سويسراأحمد أبوهشيمة
متابعات

قال مسؤول حكومي في المجموعة الاقتصادية، طلب عدم نشر اسمه، إن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة سيقيم "عشاء عمل" للرئيس عبد الفتاح السيسي مع 120 رجل أعمال من مختلف دول العالم في سويسراً، على هامش المشاركة في "دافوس".

ويترأس السيسي وفدا مصريا للمشاركة في المؤتمر السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، الذي بدأ فعالياته اليوم الأربعاء، وذلك بعد نحو 11 عاما من غياب الرئاسة. فطوال السنوات الماضية شاركت مصر من خلال رؤساء الحكومات أو الوزاراء ومحافظي البنك المركزي.

وقال المسؤول الحكومي، لـ"أصوات مصرية"، إن "أبو هشيمة سيتحمل نفقات عشاء العمل الذي سيقام في فندق شهير مملوك لقطريين"، مشيراً إلى أنه "نظراً لازدحام أغلبية الفنادق خلال فترة انعقاد المنتدى، لم تكن هناك خيارات متعددة".

وأضاف المسؤول أنه تم رفع الأمر

لإبراهيم محلب، رئيس الوزراء، لترتيب اللقاء مع رئاسة الجمهورية.

وهو ما أكده أيضاً مسؤول حكومي آخر، ومسؤول في شركة "حديد المصريين" التي يرأس مجلس إداراتها أبو هشيمة ويشارك في ملكيتها، مع رجل الأعمال القطري، محمد بن سحيم آل الثاني، وعبد الله شاهين، رجل الأعمال الكويتي.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن اللقاء "لن يقتصر على رجال أعمال مصريين أو عرب فقط وإنما رجال أعمال دوليين".

وأشار إلى أن هناك تنسيقا يُجرى في هذا الصدد مع مكتب لازارد الفرنسي، الذي يعمل كمستشار للحكومة والمسؤول عن تنظيم القمة الاقتصادية في مارس.

ما عقد رجل الأعمال أكثر من لقاء مع مجلس الوزراء

والرئاسة لترتيب الدعوات، وفقاً لمسؤول حكومي الأخر.

ورفض أبو هشيمة التعليق عندما اتصلت به أصوات مصرية. كما لم يتسن الحصول على تعليق من مجلس الوزراء أو رئاسة الجمهورية.

وقال رجل أعمال مصري يشارك في دافوس، لأصوات مصرية، إنه تمت دعوته إلى "عشاء مع الرئيس السيسي ومجموعة كبيرة من رجال الأعمال سيقام في اليوم الثاني للمنتدى، لكنه لا يعلم من الذي سيموله".

ويوضح المسؤول الحكومي إن هدف اللقاء "طرح الفرص الاستثمارية في مصر على كبرى الشركات العالمية وشرح الإجراءات التى تتخذها الحكومة حاليا لتهيئة مناخ الاستثمار في إطار الإعداد للقمة الاقتصادية".

وبحسب المسؤول في المجموعة الاقتصادية، فإن الحكومة دعت حتى مساء أمس الأول 3000 مستثمر لحضور القمة الاقتصادية، بينما انتهت وزارة الخارجية من تسليم سفارات مصر في الخارج 117 دعوة لإرسالها لرؤساء وزعماء الدول.

ويرافق السيسي في دافوس وفدا يضم وزراء الصناعة والتجارة، والمالية، والخارجية، ومحافظ البنك المركزي. ومن المقرر أن يلقي السيسي كلمة خلال جلسة خاصة ينظمها المنتدى حول مصر غداً.