رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قاضى "اقتحام قسم التبين" يأمر بحظر تصوير الشهود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس هيئة محكمة جنايات جنوب القاهرة، التى تنظر وقائع القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم التبين"، بمنع تصوير شهود الإثبات، اثناء الإدلاء بأقوالهم امام المحكمة، فيما يتعلق بالواقعة محل الدعوى، وذلك حرصاً على حياتهم وسلامتهم الشخصية.

وإعمالاً بهذا المبدأ قرر قاضى الجلسة سحب "كارنيه" أحد الصحفيين الموجودين بداخل قاعة المحكمة، على إثر عدم امتثاله لقرار المحكمة، بعدما عمد الى التقاط الصور لأحد الشهود، وهو ما تم إثباته في محضر الجلسة.
أسندت نيابة جنوب القاهرة، بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم، منها التجمهر والبلطجة والشروع فى

قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته، ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.
تعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن مقتل شرطى من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.