رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جنايات أسيوط: بدء محاكمة 136متهمًا بـ"فتنة أسوان"

اخبار عاجلة

السبت, 17 يناير 2015 11:18
جنايات أسيوط: بدء محاكمة 136متهمًا بـفتنة أسوان
أسيوط ـ محمد ممدوح :

بدأت في قاعة محكمة جنايات أسيوط اليوم "السبت" استئناف محاكمة 163متهمًا في قضية أحداث فتنة أسوان الشهيرة بين عائلتي "الهلايل" و"الدابودية" برئاسة المستشار عادل عبد العال عبد الكريم، وعضوية المستشارين معتز عبد الرحمن وياسر قطب، وأمانة سر رمضان عرابي وفراج أمين وفتحي حسين؛ وذلك بعد نقلها من محكمة جنايات أسوان إلى محافظة أسيوط لدواعٍ أمنية.

حيث فرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة وفصلت بين متهمي العائلتين، الذين وصل عددهم  إلى 74متهمًا داخل قفص الاتهام؛ خوفاً من وقوع مشادات بينهم.

فيما جاءت تحقيقات النيابة وملف القضية في (1760) ورقة، وبلغ عدد شهود الإثبات بها 47 شاهدًا، حيث يواجه 163متهمًا في أحداث (الدابودية، وبني هلال) والتي شهدتها منطقة السيل الريفى في أسوان

في إبريل الماضي، وراح ضحيتها 28 قتيلًا من الجانبين، في القضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014 ، والمقيدة برقم 797 كلي أسوان لسنة 2014؛ عدة اتهامات على رأسها القتل، والشروع فيه.

يذكر أن محكمة أسوان قد نظرت أولى جلسات القضية في 18أكتوبر الماضي، وتم تأجيل نظر القضية لجلسة اليوم بسبب غياب المتهمين وعدم إحضارهم من محبسهم بسجن قنا العمومي لدواعٍ أمنية، ما أدى إلى نقل المحاكمة إلى محكمة جنايات أسيوط.