رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أنباء عن تعرض قاضي" مذبحة بورسعيد" لوعكة صحية

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014 10:15
أنباء عن تعرض قاضي مذبحة بورسعيد لوعكة صحية
كتب – محمد موسى وكريم ربيع:

شهدت قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة تردد أنباء عن تعرض المستشار محمد السعيد محمد رئيس هيئة محكمة جنايات بورسعيد، التى تنظر إعادة القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة بورسعيدإ الى وعكة صحية ألمت به، وهو ما أدى الى تأخر بدء الجلسة.

من جانبه نفى سكرتير الجلسة علمه بصحة هذه الأنباء من عدمه، مؤكدا  أن رئيس المحكمة فى الطريق إلى مقر انعقاد المحكمة بأكاديمية الشرطة، وقام بإثبات حضور المتهمين المخلى سبيلهم وهم 35 متهم على ذمة القضية.

فى سياق أخر حضر المتهمين المحبوسين فى حراسة أمنية مشددة وتم إيداعهم بقفص الاتهام لحين بدء جلسة محاكمتهم،وحضر دفاع المتهمين وعدد من

ذويهم، فضلا عن حضور أهالى الشهداء والذين قاموا بالجلوس فى الصفوف الأولى عقب صفوف المحامين ، بينما جلس الأخرين فى الصفوف الأخيرة خلف القفص .

وكانت المحكمة قد أرجات القضية لجلسة اليوم لاستكمال مشاهدة الاسطوانات المقدمة من اتحاد الاذاعة والتليفزيون والنيابة العامة والمتهم عصام سمك مدير أمن بورسعيد الأسبق والاسطونات المقدمة من رجائى عطية ونبهت على مندوب اتحاد الاذاعة والتليفزيون والفنى المرافق له بالحضور مع تجهيز القاعة بالأدوات اللازمة.

والجدير بالذكر أنه راح ضحيتها 74 شهيد من شباب الألتراس الأهلاوي

والتى اتُهم فيها 73 متهماً من بينهم 9 من القيادات الأمنية و 3 من مسئولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب التراس النادي المصري و التي وقعت أحداثها أثناء مباراه الدوري بين فريق النادي الاهلي و النادي المصري في الاول من فبراير 2012  .

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات بارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي '' الأولتراس '' انتقاما منهم لخلافات سابقة واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في ستاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه