رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمهات شهداء بورسعيد يدخلن في نوبة بكاء جماعية

بوابة الوفد الإلكترونية

دخلت أمهات شهداء الحادثة المعروفة إعلامياً بـ "مذبحة بورسعيد" المتواجدين في قاعة المحكمة التي تشهد جلسة اليوم في إعادة المحاكمة بالقضية في نوبة بكاء هستيري جماعية، تزامناً مع سرد ممثل النيابة لمرافعتها أمام هيئة المحكمة خاصة بعد بدءه في سرد وقائع الحادثة تحديداً.

وأكدت النيابة خلال مرافعتها بأن واقعة الدعوى هي إحدى نتائج التشاحن و التنابز بين جمهور المدينة الباسلة وجماهير الأهلي بالقاهرة مشيرا للسجل التاريخي لبعض تلك المناوشات، ولافتاً للتشاحن بينهما عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وعن الواقعة أكد ممثل النيابة بأن قتل المجني عليهم كان معداً بعناية ذاكراً بأن الجناة تم توزيعهم على مدرجات الملعب بشكل يشبه "الحلقة المحكمة" ليتم تمكينهم لحظة الهجوم من التمكن من فريستهم وهم المجني عليهم .

واسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى إستاد بورسعيدالذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.