رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة عن متهمى الشورى: "دعاة الفتنة والتدمير"

اخبار عاجلة

السبت, 20 ديسمبر 2014 09:13
النيابة عن متهمى الشورى: دعاة الفتنة والتدمير
كتب – كريم ربيع:

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد إلى مرافعة النيابة العامة بشأن محاكمة الناشط علاء عبدالفتاح و24 متهماً آخرين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى".

واستهل ممثل النيابة مرافعته بالإثناء على ثورة 25 يناير، مؤكداً انها قامت بواسطة خيرة من أطهر شباب الوطن الذين لم يتوانوا عن التضحية بكل ما يملكون من الغالى والنفيس فى سبيل انجاحها فى وجه الظلم والفساد.

وتابع: غير ان "دعاة الفتنة والتدمير" سلكوا مساراً مغايراً

للانقضاض على أهداف الثورة، مستخدمين شعارات هدامة بهدف الوصول إلى مطامعهم وتطلعاتهم الغادرة، ليستاءل: أى حرية وأى عدالة يسعى إليها هؤلاء؟ انهم لا يريدون سوى خراب الوطن وتدميره.

فى السياق ذاته استطرد ممثل النيابة قائلاً: انهم يدعون انتسابهم إلى جزء من الثوار، ولكنهم يخالفون القول المأثور بأن الثائر الحق يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبنى الأمجاد، ليُعقب: انهم لا يرفعون سوى نداء

الباطل ولا شيءٍ غيره.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.