رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأجيل قضية "تلاعب البورصة" لـ 15 يناير

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة جنايات الجيزة، المستشار عبدالعزيز عيانة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك و 7 من رجال الأعمال في القضية المعروفة إعلاميًا بالتلاعب بالبورصة، إلى جلسة 15 يناير 2015.

 مع تكليف النيابة العامة بإعلام وإحضار ورثة المتهم المتوفي، أحمد فتحي حسين سليمان، في القضية واستجوابهم أمام المحكمة، مع إحضار إعلام وراثة المتهم.

 كما صرح القاضي لدفاع المتهم الأول بسماع أقوال شاهد الإثبات السابع ياسر إسماعيل حسن محمد, والتصريح بإعلانه وتصريح إعلامه من جانب النيابة.

وأسندت النيابة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية قدرها 493 مليونا

و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم.

كان المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام الأسبق، أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، وهم أيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وأحمد فتحي حسين سليمان (متوفي)، وياسر سليمان هشام الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وجمال محمد حسني السيد مبارك، وعلاء محمد حسني السيد مبارك، وعمرو محمد علي القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني.