رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء تلقى طلبات المتقدمين لفئة معاونى أمن 4 ينايروالدراسة فى مارس

لواء عادل رفعت
لواء عادل رفعت

صرح اللواء عادل رفعت مساعد وزير الداخلية لقطاع شئون الأفراد، بأنه سيتم البدء فى تلقى طلبات راغبى التقدم إلى الفئة الجديدة وهى "معاونو الأمن " بدءا من 4 يناير المقبل، وهى الفئة  التى تم استحدثها بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعديل قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971،. وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع شئون الأفراد،خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الخميس للإعلان عن تفاصيل الفئة الجديدة، أن الدراسة سوف تبدأ  مارس المقبل .

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، قد أعلن أن القانون الجديد يستهدف استحداث الفئة الجديدة، حيث يتم تعيينهم وتأهيلهم وفقاً لأسس ومعايير خاصة للاِستفادة من حملة الشهادة الإعدادية ذوى القدرات الصحية

والنفسية والرياضية المؤهِلة لعمل رجل الشرطة. وأضاف المتحدث الرئاسى أن القانون يستفيد من الفئات العمرية الشابة ما بين 19 و23 عاماً من خلال تأهيلهم وتدريبهم وفق أحدث البرامج الشرطية المتطورة، وبما يضمن تعزيز القدرات الأمنية فى مواجهة خطر الجريمة بكل أشكالها وأنماطها. وأشار إلى أنه سيكون لمعاونى الأمن صفة الضبطية القضائية، كما سيسرى عليهم ذات القواعد الخاصة بأفراد هيئة الشرطة عدا بعض القواعد، ومن بينها قواعد الترقى ومدة الدراسة والتأهيل ومدة الترقية.