رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي: مصلحة الوطن أهم من دعم النظام

اخبار عاجلة

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 10:52
السيسي: مصلحة الوطن أهم من دعم النظام
كتب- محسن سليم :

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم إلى مطار الغردقة الدولي، وذلك لاِفتتاح أعمال تطوير وتوسعة المطار وإضافة مبنى جديد للركاب.

وكان في استقبال الرئيس لدى الوصول كل من المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزارء ومحمد حسام أبوالخير، وزير الطيران المدني، وأحمد عبدالله، محافظ الغردقة، وعدد من الوزراء، ومسئولي الشركة القابضة لمصر للطيران، والشركة المصرية للمطارات، ومطار الغردقة الدولي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس قد ألقى كلمة موجزة عقب استماعه إلى الشرح التوضيحي الذي قدمه وزير الطيران المدني لأعمال تطوير المطار، أشار فيها إلى ضرورة العمل على خفض التكلفة الخاصة بإنشاء مهبط الطائرات بالمطار في المرحلة الثانية من تطويره، فضلا عن تقليص الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ المشروع، مشدداً على حاجة مصر إلى العمل سريعاً على تلبية طموحات المصريين وبث الامل في نفوسهم، حيث ستشهد الفترة المقبلة افتتاح وطرح

العديد من المشروعات التنموية، وهو الأمر الذي يتطلب العمل بمعدلات إنجاز غير مسبوقة، داعياً الشركات العاملة في المشروعات التنموية إلى تقليص هامش ربحها للمساهمة الجادة والعملية في بناء الوطن.

 

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس قد شدد خلال كلمته على أهمية تكاتف المواطنين المصريين فيما بينهم والتفافهم حول هدف واحد إعلاءً لمصلحة الوطن، وذلك ليس من منطلق تأييد نظام سياسي بعينه، حيث إن حرية الاختلاف مكفولة للجميع طالما ظلت في إطارها السلمي، ولكن المقصود هو الحفاظ على الدولة المصرية بمؤسساتها، من قضاء وقوات مسلحة وشرطة وإعلام وغيرها، لتظل الدولة مؤسسية وقوية حتى مع تعاقب النظم السياسية.

 كما أكد الرئيس على أهمية التحلي بالتفاني في العمل والصبر، مؤكدا على الثقة المتبادلة والعلاقة الوثيقة التي

تربطه بالشعب المصري.

واوضح الرئيس أنه لن يتمكن أحد من إعادة مصر إلى الوراء، وأن الشعب المصري سيظل قادراً على التصدي لأي خطر طالما احتفظ بوحدته.

وقد تلا ذلك تفقد الرئيس يرافقه رئيس الوزراء والوزراء والمسئولين أعمال تطوير مطار الغردقة الدولي، حيث تبادل السيد الرئيس التحية والحديث مع العديد من السياح والمواطنين المصريين المتواجدين بالمطار، للتعرف على رأيهم في أعمال التطوير الجديدة وما توفره لهم من عوامل الراحة والأمان.

هذا، وكان وزير الطيران المدني قد قدم شرحاً تفصيلياً في بداية مراسم افتتاح أعمال تطوير المطار، أشار فيه إلى ما يوفره المطار من فرص عمل جديدة حيث تضاعفت فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من خمسين ألفاً إلى 620 ألفاً، فضلاً عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار من 5.5 مليون راكب إلى 13 مليون راكب سنوياً، لمواجهة التدفقات السياحية وتيسير حركة السفر.

كما استعرض الوزير الإجراءات التأمينية الدقيقة المطبقة في المطار من خلال استخدام أحدث الأجهزة التكنولوجية، فضلاً عن المشروعات المستقبلية للوزارة في مطار القاهرة ومدينة المطار، وكذا مطاري شرم الشيخ وبرج العرب. كما قدم للرئيس هدية تذكارية باسم العاملين بوزارة الطيران المدني.