رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى: "أيادى" تنطلق بـ10 مليارات بدعم السيسي

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 16 ديسمبر 2014 09:50
العربى: أيادى تنطلق بـ10 مليارات بدعم  السيسيد. أشرف العربي وزير التخطيط
كتب- سيد العبيدى ومحمد غنيم:

قال د. أشرف العربي، وزير التخطيط، إن انطلاق مبادرة "أيادي" اليوم هى خطوة حقيقية للقضاء على البطالة، على رغم التحديات التى تواجه الحكومة المصرية، لافتا إلى ان هناك دعماً من الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء لإجراءات تأسيس شركة "أيادي".

وأكد العربي، خلال كلمته بمؤتمر "انطلاق مبادرة "أيادي"، أن نسبة البطالة تجاوزت 13% منذ العام 2010 بحسب تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، وهناك جهد كبير يبذل

للقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، على رغم معدل النمو المنخفض.
وأوضح وزير التخطيط أن "أيادي" هي شركة قطاع خاص وليست حكومة تنطلق برأسمال 10مليارات جنيه، تسهم فيه الحكومة بنسبة 20%، لافتاً إلى أن معدل البطالة بين الشباب من سن 20 إلى 24 تجاوز الى50 سنة.
أشار العربي إلى أن وفكرة "أيادي" انطلقت
مع اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، و"أيادي" سوف تكون بمثابة حضانات للشباب لإنشاء مشاريع جديدة فى القطاعات والمحافظات المصرية كافة.
تهدف مبادرة "أيادي" الشركة الأم التى تم انطلاقها اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء فى الفترة المقبلة لإنشاء 27 فرعاً للشركة فى المحافظات كافة وسوف تقوم الشركة بتدريب الشباب ودعم الفروع الأخرى فى المحافظات.
تابع وزير التخطيط، أن أبرز المساهمين فى "أيادي" هيئة الأوقاف المصرية، صندوق تحيا مصر، الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومؤسسات المجتمع المدني مصر الخير، وهى أحد الشركاء الأساسيين، واتحاد الصناعات المصرية،واتحاد الغرف التجارية.