رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: أرض مصر غير صالحة لزراعة الإرهاب

اخبار عاجلة

الأحد, 14 ديسمبر 2014 12:14
محلب: أرض مصر غير صالحة لزراعة الإرهابالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب ـ محمد النمر:

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن هناك رسالة بمؤتمر الجمهورية ضد الإرهاب إننا جميعا نقف ضد الإرهاب من كل طوائف المجتمع وإن هذه الأرض لاتصلح لزراعة الإرهاب فهي من احتضنت الأديان السماوية وهي مهد الحضارات والثقافات وعلمت العالم بشعبها وفنانيها وكتابها وإعلامها وأزهرها الذي علم الدين الوسطي.

وقال رئيس الوزراء في كلمته، اليوم، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "الجمهورية ضد الإرهاب" (طول ما أبناء مصر والقوات المسلحة والشرطة يحمون مصر فمعركة الإرهاب معركة خاسرة، مشيرا إلى أن كلا من أراد بمصر سوءًا لن ينال مراده وإن

مصر الصخرة التي تحطمت عليها كافة الغزوات).
وأوضح محلب أن مختلف المحاور التي سيناقشها المؤتمر هي التي من خلالها يمكن محاربة الإرهاب بها وعلى رأسها الخطاب الديني الوسطي داعيا الله إلى حفظ مصر بشعبها وقيادتها.
وقال المهندس إبراهيم محلب خلال افتتاح مؤتمر "الجمهورية ضد الإرهاب " الذي نظمته مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر وجريدة الجمهورية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نريد عودة المنظومة الإعلامية لإضاءة طريق صعب من خلال الحرص على توصيل تحدياتنا
وإصرارنا وآمالنا للشعب، وطالب الصحفيين بالإشادة بالإيجابيات ونقد السلبيات وأن نعمل على إيصال آمال الشعب ونقل الأمل، كما ودعا الكتاب إلى حث المجتمع على العمل والاصطفاف جميعا من أجل هذا الوطن.
وأضاف رئيس الوزراء، أن كل الأحلام بهدم الوطن قد فشلت، وإن الإرهابيين في حالة إحباط والشعب المصري سيبني تاريخه الجاد وسيصطف لاجتثاث الإرهاب من جذوره ويعمل على تنمية بلاده التي تستحق كل الاحترام والتقدير والتوفيق.
وطالب بضرورة عودة قوة مصر الناعمة المتواجدة على كل شبر من أرض مصر وأن تعود مصر منارة وسط عالمها والعالم أجمع.
وكان رئيس الوزراء قد طالب في بداية كلمته بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الشرطة والقوات المسلحة الذين إرتوت أرض مصر بدمائهم حماية لهذا الوطن وشعبه العظيم.