عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات البحرية تضبط سفينة البضائع الهاربة

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت قوات القاعدة البحرية المصرية فى البحر الأحمر باعتراض سفينة البضائع الأجنبية المدعوة ''الصفات'' قبل فرارها من المياه الاقليمية المصرية, عقب اصطدامها بسفينة الصيد المصرية ''بدر الاسلام'' خلال ابحارها فى مياه البحر الأحمر الدولية وعليها 40 صيادا مصريا, وشطرها سفينة الصيد المصرية الى نصفين واغراقها ومحاولتها الهرب.

وأمرت السلطات المصرية بالتحفظ على سفينة البضائع الاجنبية الجانية ''الصفات'' فى ميناء سفاجا البحرى تنفيذا لقرار نيابة البحر الاحمر التى تولت التحقيق فى الواقعة, واصدرت السلطات المصرية تعليماتها الى السفينة  ''الصفات'' بالتوجه فورا تحت متابعة القوات البحرية المصرية إلى ميناء سفاجا البحرى لتنفيذ قرار التحفظ عليها.
واكد عبدالرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانى البحر الأحمر, أن متابعة القوات البحرية توجه السفينة ''الصفات'' الى ميناء سفاجا للتحفظ عليها على ذمة تحقيقات النيابة حول الكارثة, جاء بهدف منع فرارها خارج المياه الاقليمية المصرية.
واشار إلى أن العناية الإلهية منعت وقوع كارثة اخطر كادت تحدث فى حالة غرق سفينة البضائع الاجنبية نتيجة حملها مواد كيماوية شديدة الخطورة والسمية.
وأكد أن سفينة البضائع الاجنبية ''الصفات''  كانت قادمة من ايطاليا متجهة إلى جدة وعليها 220 ألف طن بضائع مختلفة منها 2500 الف طن مواد كيمائية شديدة الخطورة, وعند منطقة جبل الزيت بالبحر الاحمر على بعد حوالى 50 ميلا بحريا من الغردقة, اصطدمت دون سابق انذار بسفينة الصيد المصرية واغرقتها مع العديد من افراد طاقمها.
وأوضح أن سفن الإنقاذ هرعت الى مكان الكارثة وتمكنت من انقاذ حوالى 12 صيادا ونقلهم الى مستشفى رأس غارب, مؤكدا مواصلة سفن القاعدة البحرية وهيئة موانى البحر الاحمر وسفن الصيد المصرية فى البحث عن الغرقى والناجين, وكان شيخ الصيادين بالسويس قد أكد انتشال جثث 11 صيادا مصريا غريقا من بين الصيادين المفقودين.