رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

والد متهمة بشغب الأزهر: ابنتي قُبض عليها عشوائياً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدمت هيئة الدفاع عن متهمي "أحداث شغب الأزهر" المتهم فيها 76 متهماً على رأسهم المصور الصحفي أحمد جمال زيادة بطلب من هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، بإخلاء سبيل جميع المتهمين وخاصة الفتيات.

ورد القاضي على طلب الدفاع بأن المحكمة قررت إعادة اوراق القضية لمحكمة الاستئناف لوجود مانع قانوني لدى الهيئة يمنع نظرها الأمر الذي يجعل من المستحيل ان تصدر المحكمة قراراً في هذا الشأن.

وأكد عضو الدفاع ووالد المتهمة آية عكاشة، أن ابنته الطالبة بكلية الصيدلة تم القبض عليها عشوائياً، ليرد القاضي:" قعدها في البيت في الظروف دي"، ليجيب الوالد عضو الدفاع بأن ابنته كانت تمارس حقها في التعليم وأنها تم ضبطها عشوائياً داخل الجامعة .

وتجدر الإشارة إلى أن جلسة اليوم شهدت غياب جميع المتهمين، لتعذر إحضارهم من محبسهم ولانشغال

أكاديمية الشرطة بزيارة أهالي الطلبة لهم.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين اتهامات منها أنهم فى اليوم الثامن و العشرين من ديسمبر العام الماضي قد قاموا بتنظيم تجمهر الغرض منه الإتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة وتهديد موظفين عموميين واستعرضوا القوة ولوحوا العنف كما وجهت لهم تهمة الاعتداء على رجال الضبط وهما المجنى عليهما الملازم اول معتز محمد محمود والنقيب احمد مدحت بجاتب اتهامات اخرى تتعلق بتعطيل مصالح المواطنين وايذاءهم والاخلال بالامن وقاموا بوضع النار عمدا بنبتى كلية التجارة عبر القاءهم زجاجات المولوتوف .