رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفاع "أحداث الإرشاد" يدفع بعدم جدية التحريات

اخبار عاجلة

الخميس, 27 نوفمبر 2014 12:08
دفاع أحداث الإرشاد يدفع بعدم جدية التحرياتصورة أرشيفية
كتب - محمد موسي وكريم ربيع:

استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، الاستماع إلى مرافعة الدفاع بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، المتهم بها محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر، إضافة إلى 15 آخرين من قيادات الجماعة.

من جهته تقدم المحامى عاطف الجلالي عضو الدفاع، بدفع ببطلان إذن النيابة العامة نظراً لاعتناقه تحريات شابها عدوى البطلان والافتقار إلى الجدية والصواب والحيادية.
كما دفع ببطلان تحريات الأمن الوطني التي جاء بها ان سعد الكتاتني، دكتور بكلية الحقوق بجامعة المنيا، وانه كان

الرجل الاول على قمة الهرم التشريعي، حيث انه كان يشغل منصب رئيس مجلس الشعب، وأشار الدفاع إلى ان الكتاتني يعمل استاذاً بكلية العلوم، مضيفاً ان جامعة المنيا ليس بها كلية حقوق من الأساس على حد قوله.
تطرق الدفاع في مرافعته إلى مسألة توافر حالة الدفاع الشرعي في حق المتهمين بالواقعة محل الدعوى، إلى جانب الدفع بتخلف اركان المادة المعنوية والمادية للجرائم المسندة إلى المتهمين. 
يواجه المتهمون تهم القتل والتحريض على القتل،
والشروع فى القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.
يحاكم فى القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر ورشاد بيومى، وسعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذى للحزب، ومحمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وأحمد شوشة وحسام أبوبكر الصديق ومحمود الزناتى، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم ورضا فهمي ومصطفى عبدالعظيم البشلاوى ومحمد عبدالعظيم البشلاوى وعاطف عبدالجليل السمرى، وجميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان.