رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفاع بيومى: مقر الإرشاد خرج عن سيطرة المتهمين

اخبار عاجلة

الخميس, 27 نوفمبر 2014 12:05
دفاع بيومى: مقر الإرشاد خرج عن سيطرة المتهمين
كتب – محمد موسى وكريم ربيع:

يستكمل المحامى محمد المصرى عضو هيئة الدفاع عن رشاد بيومى نائب المرشد العام لجماعة الإخوان مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى فيما يتعلق بالقضية المعروفة اعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد".

وواصل المصرى دفوعه القانونية أمام المحكمة، دافعاً بانتفاء صلة موكله رشاد بيومى، إلى جانب باقى المتهمين بالقنبلة المعثور عليها بالحديقة المجاورة لمقر مكتب الإرشاد، نظراً لانعدام السيطرة المادية من جانب اعضاء مكتب الإرشاد على المقر وقت حدوث الواقعة.

وانتقل عضو الدفاع إلى دفع اخر بشأن عدم وجود شاهد رؤية واحد فيما يخص اياً من المجنى عليه، علاوةً

على الدفع بتناقض جميع الشهادات الواردة بالأوراق لكونها شهادات سمعية متباينة فيما بينها.

فى سياق متصل تقدم عضو الدفاع بدفع اخر بتناقض الدليل الفنى بخصوص اصابات المجنى عليهم وضحايا الواقعة محل القضية، إلى جانب الدفع بالتناقض الجوهرى الذى شاب أقوال شهود الإثبات حول المجنى عليهم.

واستكمالاً لدفوعه القانونية دفع المصرى بانعدام الدليل على اسناد المضبوطات التى قيل بوجودها بمقر مكتب الإرشاد بعد معاينة النيابة، وفى هذا الصدد أوضح عضو الدفاع انه بعد اجراء تلك المعاينة لم يتم ضبط أي

ممنوعات تذكر بمقر مكتب الإرشاد، وان ما وجد داخله مبلغ مادى قدره 10 آلاف جنيه لا يشكل وجودها جريمة من شأنها ان تدين المتهمين.

كما دفع عضو الدفاع بانفصام العلاقة بين المتهمين والمضبوطات داخل مكتب الإرشاد، حيث برر عضو الدفاع ذلك الأمر بأن مقر الإرشاد كان مفتوحاً للعامة بعد اقتحامه وحرقة، وبالتالى لم يكن تحت سيطرة المتهمين إنذاك، فيما قدم عضو الدفاع دفوعاً اخرى بانتفاء عناصر المساهمة الجنائية المنصوص عليها بقانون العقوبات، فضلاً عن الدفع ببطلان أمر الإحالة التكميلى.

ويواجه المتهمون تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع فى القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.