رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقصي الحقائق تكشف افتراءات الإخوان عن رابعة

اخبار عاجلة

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 10:12
تقصي الحقائق تكشف افتراءات الإخوان عن رابعةجانب من المؤتمر
كتب - خالد إدريس وحازم العبيدى ومحمود فايد:

تضمن تقرير اللجنة القومية المستقلة  لجمع المعلومات والأدلة، وتقصى الحقائق فى الأحداث التى واكبت ثورة 30 يونيو، أن عمليه فض اعتصام رابعة العدوية خلفت 8 قتلى و156 مصابا من رجال الشرطة.

جاء ذلك فى تقرير اللجنة الذى عرضته اليوم الأربعاء، بمؤتمرصحفى بمقر مجلس الشورى، حيث تضمن  أيضا 607 قتلى بعضهم من المواطنين غير المتجمعين فى رابعة، الذين قتلوا برصاص مسلحين ، كما هو مسجل  بالمحضر

رقم15899-2013 أول قسم مدينة نصر، وكشفت مصلحة  الطب الشرعى عن نقل عدد من الجثث من أماكن وفاتها:" المرج والسلام والنهضة  والدقى والنزهة"، إلى منطقة رابعة فتكرر تسجيلها، وتم تصحيحهاعن طريق قصر تسجيلها على أماكن وفاتها فقط.
ورصدت أيضا مصلحة الطب الشرعى تكرار فى بعض أسماء المتوفين فى منطقة رابعة وجرى حذف المتكرر، وهذا
يؤكد ويفسر سبب انخفاض أعداد القتلى عما ذكر من قبل، أما عدد المصابين فكان 1492، بخلاف الذين آثرو العلاج خارج المستفيات الحكومية.
ولفت التقرير إلى أن ما تم تشريحه بمعرفه الطب الشرعى 363 حالة، وباقى العدد صمم المتجمعون على دفنهم بتصاريح من غير تشريح، وصدرت تصاريح الدفن ولم يثبت أى منها أنها حالة انتحار حسبما سبق الادعاء، فيما تضمن التقرير ضبط 51 سلاحا ناريا مختلف الحالات وعدد من الطلقات، بالإَضافة إلى نبال وكور حديدية صغيرة وغيرها من الأداوات والمواد التى استخدمت فى الاشتباكات.