رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قومي المرأة يتفقد أوضاع السجينات "بالقناطر"

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 16:59
قومي المرأة يتفقد أوضاع السجينات بالقناطر
كتب- منة الله جمال وسارة سمير:

قام المجلس القومى للمرأة اليوم، بزيارة إلى سجن النساء بالقناطر الخيرية للوقوف على أوضاع السجينات ومساندتهن وتقديم الدعم المعنوى لهن، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقدم المجلس بعض الهدايا الرمزية للسجينات، وقد قام ممثلو المجلس بتفقد معرض المشغولات اليدوية واللوحات الفنية الخاصة بمنتجات السجينات، كما قاموا بزيارة بعض السجينات الحاضنات.

وأعربت السجينات عن خالص شكرهن وتقديرهن لزيارة المجلس،

مؤكدين أن مثل هذه الزيارات تعد بمثابة دافعا معنويا قويا لهن، مطالبين باحتياجهن لبعض الخامات الضرورية التى تساعدهن على ممارسة هوايتهن في مجال المشغولات اليدوية مثل الباترونات والماكينات، كما طالبن بتوفير دار لرعاية السجينات بعد الخروج من السجن وخاصة السيدات اللاتى قضين فترة طويلة به ولا يوجد عائل لديهن.

وأكدت الدكتورة نجلاء العادلى مدير إدارة التعاون الدولى بالمجلس القومى للمرأة، أن المجلس يعقد تزامناً مع هذا اليوم، ورش عمل في جميع الفروع بالمحافظات يتم خلالها مناقشة مظاهر العنف ضد المرأة وأشكاله واقتراحهن لمكافحة العنف ودور المجلس بالتعاون مع كافة الوزارات في استخراج الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعد هذه الورش فرصة لزيادة الوعى المجتمعى، حول القوانين وحقوق المرأة ومساندة المجتمع لها ودور مؤسسات الدولة في مكافحة العنف،  هذا وتضم هذه الورش  مجموعة متنوعة من الخبراء في  منظمات المجتمع المدنى.