رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر تفاصيل لقاء منظمات المجتمع المدني مع وزير الداخلية

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 14:15
ننشر تفاصيل لقاء منظمات المجتمع المدني مع وزير الداخليةاللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية
كتب - منة الله جمال وسارة سمير:

قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن وزير الداخلية محمد  إبراهيم عرض خلال اللقاء مع منظمات المجتمع المدني، مساء أمس، الوضع الأمني خلال يومي 28 و29 نوفمبر، كما تحدث عن المخاطر التي توجه مصر والتحديات التي توجه الجنود والضباط.

وأضاف أبو سعدة في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إن وزير الداخلية كشف عن وجود أعداد كبيرة من الضباط والجنود الذين أصيبوا في العمليات الإرهابية والتفجيرات، حالتهم الصحية

صعبة للغاية، مما أدى لسفرهم للخارج للخضوع للعلاج.
وأوضح عضو المجلس، أن الوزير أشار إلى أن استهداف رجال الشرطة المستمر والانفجارات التي يواجهونها، يمثل خطرا شديدا يستعدون له دائما، مؤكداً على حرص الوزراة علي عدم ارقة الدماء مع احتفاظ الضباط والجنود بحقهم في الدفاع عن أنفسهم والمنشأت العامة والخاصة.
وأشار أبو سعدة، إلى أن الوزير طالب باستمرار الدعم المجتمعي
للشرطة في حربها ضد الإرهاب، لافتا إلى أن  المنظمات أكدت على أهمية احترام حقوق الإنسان والتأكيد على دولة القانون، بالإضافة إلى قانون التظاهر و أوضاع السجون، والتي أكد الوزير أنهم بصدد بناء سجون جديدة.

وشددت المنظمات علي زيادة الخدمة الأمنية للمواطنين والإعلان بشكل جيد عن العمليات الإرهابية التي تكشف عنها الوزارة، مضيفا أن المنظمات نوهت إلى حماية المرأة من العنف التي تواجهه وأشادت بالوحدة الخاصة لحماية المرأة من العنف والتظاهر.

وتم الحديث عن الدور التي تلعبه المنظمات في نقد أوضاع حقوق الإنسان ووزارة الداخلية، مؤكدين على احترام الدستور وحماية حقوق الإنسان.