عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقصى حقائق 30 يونيو يكشف أسماء قتلى رابعة

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد لجنة تقصى حقائق 30 يونية مؤتمرا صحفيا عالمياً بعد غد الأربعاء بالقاعة الرئيسية لمجلس الشورى سابقا، للكشف عن تفاصيل تقريرها، الذى سلمته اليوم الاثنين، ويتكون من 800 ورقة، بجانب مرفقات التقرير من المستندات ، حول 11 ملفا حققت فيها اللجنة. وينقسم التقرير إلى مقدمة ثم فصل يشمل الطريق إلى 30 يونيو عبارة عن دراسة تاريخية والقسم الثانى يضم التجمعات فى الطرق والميادين، ويشمل رابعة والنهضة والحرس والمنصة، والقسم الثالث يضم الاعتداء على المنشآت والأفراد ويشمل كنائس وسجونا وأقساما وجامعات.

علمت " بوابة الوفد " الإلكترونية أن تقرير اللجنة المستقلة لتقصى الحقائق فى أحداث ما بعد 30 يونيو، ذكر أن عدد القتلى فى فض اعتصام ميدان رابعة

العدوية 618 من المتظاهرين والشرطة، وجميع أسماء القتلى موجودة بالتقرير. وكشف التقرير أن الإخوان المسلمين بميدان "رابعة العدوية"، هم أول من بدأ الاشتباك، وهناك فيديو يوثق سقوط أول حالة وفاة من جانب أفراد الشرطة، وعلمت " بوابة الوفد "  أن اللجنة قسمت أحداث الفض زمنيا، ورصدت خلال كل فترة منها حدة الاشتباكات ما بين الإخوان وقوات الشرطة وكيف تطورت. ويتضمن التقرير شهودا بروايات حاسمة تحتفظ بها اللجنة ولن تذكرها فى التقرير حماية لهم.