رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بقضية"خلية الظواهرى"..

المحكمة تناظر متهماً ظهر خلال الأحراز حاملاً طفلا بيده سلاح

اخبار عاجلة

الاثنين, 24 نوفمبر 2014 13:30
المحكمة تناظر متهماً ظهر خلال الأحراز حاملاً طفلا بيده سلاحصورة أرشيفية
كتب - كريم ربيع:

أمر المستشار محمد شيرين فهمى

رئيس محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة بإخراج أحد متهمى القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية الظواهرى" من القفص الزجاجى، اثناء عرض الأحراز المتعلقة بالقضية.

وتلاحظ لدى المحكمة ان المتهم - ويدعى عاصم ذكى- ظهر خلال إحدى الصور المُحرزة التى تم فضها ، حاملاً طفلا صغيرا يحمل بيده سلاحاً، ليأمر قاضى الجلسة المستشار محمد شيرين فهمى

بإخراج المتهم لمناظرته ولإثبات إذا ما كانت تلك الصورة تخصه أم لا ، وعقب مواجهة المتهم أثبتت المحكمة خلال محضر الجلسة أن صورته بذلك الحرز تتشابه بالفعل مع هيئته الحالية بعد مناظرته أمام منصة هيئة المحكمة.
كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع
شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من "العناصر الإرهابية" شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.