رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد "بورسعيد": تعرفنا على المتهمين من الكاميرات

اخبار عاجلة

الأحد, 23 نوفمبر 2014 10:37
شاهد بورسعيد: تعرفنا على المتهمين من الكاميراتصورة أرشيفية

كتب - محمد مصطفي:

استكملت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد محمد، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، الاستماع لأقوال الخبراء الفنيين باتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأكد الشاهد أحمد محمد أحمد إبراهيم، فنى صوت وصورة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، في أقواله أمام المحكمة بأنه انتقل مع أعضاء اللجنة لاستاد بورسعيد وقاموا بفحص "الهارد ديسكات" الثلاثة الموجودة بغرفة التحكم ومقارنتها بالهارد ديسك الخاص بالنيابة العامة.
وتابع بقوله "شاهدنا كل الكاميرات المصور بها ووجدنا مشاهد خاصة بتدريب اللعيبة ودخول اللعيبة , ولكن

اسطوانة النيابة شملت الأحداث كاملة، موضحًا  أن كاميرات التليفزيون كانت أكثر وضوحا لأنها كانت ثابتة وتقوم بعمل زوم على الأحداث  بينما كاميرات المراقبة لم تكن واضحة لأنها متحركة .
وأشار إبراهيم ، أنه يمكن من خلال تلك المشاهد التعرف على الأشخاص المتواجدين بالأحداث، مشيرًا إلى أن انقطاع الكهرباء لم توضح المشاهد بشكل جيد , وأنه وزملاءه تمكنوا من التعرف
على صور بعض المتهمين، وذلك وفقا للتكنولوجيا الحديثة أن نتقوم بوضع صورة شخص معين ويتم التعرف هل هو موجود بالاسطوانات أم لا .
وشدد على أن الهاردت الثلاثة الموجودة بغرفة التحكم باستاد بورسعيد  لا يستطيع أحد أن يقوم باقتطاع أى أجزاء منها إلا بمعرفة الشركة المصممة لهم لأن لها كود سرى.
ويحاكم فى القضية 73 متهماً، من بينهم 9 من القيادات الأمنية و 3 من مسئولي النادي المصري وباقى المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري، والتى وقعت أحداثها أثناء مباراة الدورى بين فريق النادي الأهلي والنادي المصري فى الأول من فبراير 2012.