رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليقاً على ضبطه..

متهم بـ"الشورى": كنت على موعد مع زوجتى

اخبار عاجلة

الأحد, 23 نوفمبر 2014 10:36
متهم بـالشورى: كنت على موعد مع زوجتى
كتب - محمد موسي وكريم ربيع:

قال المتهم صلاح الهلالى، أحد متهمى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى" المتهم بها إلى جانب علاء عبد الفتاح وآخرين، إن عملية القبض عليه تمت خلال الواقعة على الرغم من عدم صلته بها، وذلك بعدما سمحت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد للمتهم بالخروج من داخل قفصه للتعليق على ما ورد بالمواد الفيلمية المُحرزة المتعلقة بالقضية.

وتحدث المتهم إلى المحكمة قائلاً: كنت متوجهاً إلى مصلحة الضرائب لإنهاء بعض المتعلقات الضريبية الخاصة

بى، وفى أثناء عودتى كنت على موعد مع زوجتى قمت بتحديده سلفاً معها لمقابلتها أمام إحدى المحلات الموازية لمقر مجلس الشورى.
وتابع بقوله: فوجئت بالقبض على تزامناً مع وصولى إلى محيط مجلس الوزراء ، حيث كانت قوات الأمن تجرى آنذاك عملية ضبط واسعة لمتظاهرى الشورى ،  وكنت بطبيعة الحال من بين المضبوطين على الرغم من عدم مشاركتى بتلك التظاهرات.
كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.