رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفاع "الشورى": أحراز القضية لا تمت للواقعة

اخبار عاجلة

الأحد, 23 نوفمبر 2014 09:21
دفاع الشورى: أحراز القضية لا تمت للواقعة
كتب ـ محمد موسى وكريم ربيع:

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، استعراض المواد الفيلمية المُحرزة بشأن محاكمة الناشط علاء عبدالفتاح و24 متهماً آخرين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى".

 برز خلال أحد المقاطع ظهور حالة من المناوشات بين المتظاهرين وقوات الأمن، ليُعقب الدفاع مؤكداً بأن ذلك المقطع لا يمت للأحداث محل الواقعة بصلة، نظراً لأنه تناول أحداثاً وقعت بميدان طلعت حرب وليس بمحيط مقر

الشورى أو شارع قصر العيني.

فى السياق ذاته أوضح الدفاع ان المقاطع توضح ان عملية ضبط المتظاهرين خلال الأحداث تمت بواسطة أشخاص يرتدون زياً مدنياً، فى الوقت الذى أكد خلاله الدفاع ان المتهمين الماثلين بالقفص الآن ليسوا من بين المتظاهرين المقبوض عليهم طبقاً للمقاطع التى تم مشاهدتها.

 كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم

عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى، والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.