رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متهم سودانى بـ"رابعة": أنا فى رحلة علاجية

اخبار عاجلة

السبت, 22 نوفمبر 2014 11:21
متهم سودانى بـرابعة: أنا فى رحلة علاجية
كتب- محمد موسى وكريم ربيع:

سمحت هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، التي تنظر اليوم تجديد حبس 275 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ"فض اعتصام رابعة"، للمتهم السوداني في القضية معتز الخير بلال بالخروج من القفص للحديث مع الهيئة مباشرة.

بدأ معتز حديثه بالتأكيد على انه جاء إلى مصر في رحلة علاجية, وان مقر إقامته بمدينة نصر هو ما أدى إلى وجوده بميدان رابعة العدوية وقت القبض عليه،

مضيفاً بأنه ونظراً لمحل إقامته كان يستقل المواصلات من الميدان, وشدد معتز بأن ليس له اي توجهات سياسية تخص البلاد وان كل ما يريده هو رؤية مصر في افضل حال.
واختتم حديثه للمحكمة قائلاً: "انا ضيف عليكم ولست طرفاً في الصراع الدائر واتمنى ان اخرج من السجن الذي انا فيه منذ عام ونصف العام".
ومن جانبه اكد محامي المتهم لهيئة المحكمة تقدمهم بأوراق تثبت حقيقة ان معتز الخير موجود في مصر لأغراض علاجية لا اكثر, وبدا لافتاً تساقط دموع المتهم المشار اليه اثناء حديث دفاعه مع المحكمة.
يواجه المتهمون اتهامات بارتكاب جرائم استعمال القوة والعنف مع أفراد الشرطة، ومنع رجال السلطة العامة من ممارسة أعمالهم، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة مفرقعات، وتخريب المال العام والطرق، وتعطيل وسائل النقل البرية، وإضرام النيران في مسجد رابعة العدوية وملحقاته عمدًا، وحيازة أسلحة بيضاء للاعتداء على المواطنين، والإرهاب، وتكدير الأمن العام.

Smiley face