رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إمام مسجد الحسين: لا وجود للشيعة بمصر

اخبار عاجلة

الاثنين, 03 نوفمبر 2014 19:13
إمام مسجد الحسين: لا وجود للشيعة بمصر
كتب – حمدى أحمد:

على غير عادتهم تغيب أنصار المذهب الشيعى فى مصر عن الاحتفال بذكرى يوم عاشوراء هذا العام، حيث خلا مسجد الإمام الحسين اليوم من الشيعة، الذين اعتادوا دائما الذهاب إليه للاحتفال بيوم عاشوراء داخله من خلال إقامة بعض الشعائر الخاصة بهم وزيارة ضريح الإمام.

وينظر الشيعة إلى يوم عاشوراء أنه "يوم الحزن والآلام"، الذي يحيون فيه ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن على بن أبي طالب رضي الله عنه في معركة كربلاء، حيث كانت

دماؤه بمثابة الثورة التي أطاحت قديما بحكم الدولة الأموية، وأشعلت في الحاضر الخلافات بين الشيعة وأهل السنة.
من جانبها، أغلقت إدارة مسجد الإمام الحسين أبواب المسجد ما عدا الباب الرئيسى اليوم لإحكام السيطرة على المسجد من كل النواحى خوفا من تكرار ما حدث خلال مولد السيد البدوى قبل أسابيع من انفجار العبوات الناسفة .
كما أغلقت الإدارة ضريح الإمام الحسين على
غير العادة دون إبداء أسباب مما أدى إلى غضب زائري الإمام، وقال بعضهم " قفلوا الباب والضريح البهوات ومنعونا من الزيارة" ولكن تم فتح بعض الأبواب أثناء صلاتى المغرب والعشاء وظل الضريح مغلقا.
من جانبه، قال الشيخ أسامة هاشم الحديدى إمام مسجد الحسين، إن الشيعة لا وجود لهم فى مصر لأنهم لو كانوا موجودين فعلا لكان المسجد اليوم ممتلئا عن آخره فى ذكرى عاشوراء.
وأضاف الحديدى فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن ما يقال عن انتشار الشيعة فى مصر أمر يحاك بالبلاد لخلق صراع بين السنة والشيعة تقوم بسببه أحداث لا نريدها فى وطننا العربى.