رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. أبو النصر: إبطال 45 قنبلة منذ بداية العام الدراسي

اخبار عاجلة

الاثنين, 27 أكتوبر 2014 11:34
بالفيديو.. أبو النصر: إبطال 45 قنبلة منذ بداية العام الدراسي
كتب- إسراء جمال وندى نبيل:

قال الدكتور محمد آبو  النصر وزير التربية والتعليم، إنه واجه مشاكل كثيرة عند تسلمه الحقبة الوزارية، لافتا إلى أن الوزارة تقدمت بخطة استراتيجية إلى مجلس الوزراء تحت عنوان "معا نستطيع" لتطوير التعليم .

وأكد أبو النصر خلال كلمته في ندوة "الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي..آمال وطموحات"، المنعقدة بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم تعديل ٣٠% من المناهج بما يتناسب مع

البحث والتفكير مع تغيير نظم الإمتحانات، كما تم تطوير الكتب المدرسية بما يدفع الطلاب للاستغناء عن الكتب الخارجية، وفيما يخص الأبنية التعليمية أوضح أنه تم إضافة عدد من الفصول في المدارس لحل مشكله كثافة الطلاب.
وأضاف وزير التربية والتعليم إنه تم تدريب المعلمين من خلال ٣طرق منها "أكاديمية المعلم،
ومراكز التدريب، والقوافل التعليمية" التي جابت كل المحافظات، مشيراً انه تم تطوير التعليم الفنى حيث تم مخاطبه اصحاب المصانع لعمل ٣فصول في كل مصنع تتولى الوزارة توفير المعلمين، بينما يوفر المصنع التدريب على خطوط العمل.
وأعلن أبو النصر أنه تم إبطال مفعول ٤٥قنبلة بالتعاون مع وزارة الداخلية منذ بداية العام الدراسي، لافتا أنه تم الاتفاق مع شركات لتأمين المدارس وحمايتها لتكون مسئولة عن أعمال النظافة داخل المدرسة، مناشداً أهالي الطلاب بتوعية أبنائهم للحفاظ على نظافة المدرسة.

 

شاهد الفيديو