رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مناورات عسكرية مشتركة بين مصر والإمارات

اخبار عاجلة

الجمعة, 10 أكتوبر 2014 09:13
مناورات عسكرية مشتركة بين مصر والإمارات
وكالات:

قالت صحيفة «الحياة» الصادرة فى العاصمة البريطانية لندن، إن مناورات عسكرية مصرية – إماراتية ستبدأ الأسبوع المقبل فى دولة الإمارات فى واحدة من أكبر التدريبات المشتركة بين البلدين بمشاركة مختلف عناصر وحدات الجيش من القوات البرية والجوية والصاعقة والمظلات، إضافة إلى قوات الانتشار السريع فى الجيش المصرى التى تم تشكليها بداية العام الجاري.. وعُلم أن القوات المصرية المشاركة فى التدريبات ستصل إلى الإمارات منتصف الأسبوع المقبل على دفعتين.

تأتى التدريبات المصرية ـ الإماراتية المشتركة فى

وقت تشهد المنطقة تحالفاً دولياً وإقليمياً لمواجهة تنظيم "داعش".

قال مسئول عسكرى مصرى لـ«الحياة»، إن "التدريبات المشتركة مع الجانب الإماراتى تأتى فى إطار العلاقات القوية التى تربط البلدين واستمراراً لدعم علاقات التعاون فى جميع المجالات، خصوصاً المجال العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين".

نفذت القوات المصرية – الإماراتية فى مارس الماضى أول مناورة مشتركة بالذخيرة الحية بين البلدين «زايد 1» بمشاركة عناصر من

القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من البلدين تم خلالها تنفيذ أعمال إبرار جوى والتدريب على تنفيذ المكامن والإغارات الناجحة على الأهداف الحيوية والاستيلاء عليها وكذلك تنفيذ تدريب مشترك.

جاءت المناورة الثانية «خليفة 1» على ساحل البحر الأحمر فى مصر خلال يونيو الماضى وتضمنت التدريب على اعتراض الوحدات البحرية لإحدى السفن المشتبه بنقلها بعض البضائع غير القانونية وإنزال مجموعات من الصاعقة البحرية بواسطة المروحيات والقوارب السريعة لاقتحام السفينة وتنفيذ إجراءات التفتيش واقتيادها إلى أقرب ميناء لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، فضلاً عن تدريب الوحدات الخاصة من الجانبين على مهاجمة وتأمين الأهداف الساحلية وتنظيم المكامن والإغارات الناجحة ضد الأهداف المعادية.