رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاصيل لقاء السيسي بالرئيس الفلسطينى

اخبار عاجلة

الأحد, 07 سبتمبر 2014 12:58
تفاصيل لقاء السيسي بالرئيس الفلسطينى
كتب- محسن سليم:

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، ورياض المالكي، وزير خارجية دولة فلسطين، ومحمد التهامي، رئيس جهاز المخابرات العامة، ود. صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ونبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باِسم الرئاسة الفلسطينية، ومجدي الخالدي، المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني، واالسفير جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين بالقاهرة.

صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الفلسطيني استهل اللقاء بمعاودة تقديم الشكر لمصر على جهودها في التوصل لوقف إطلاق النار وتحقيق الهدنة في قطاع غزة، مستعرضا الأوضاع والتطورات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وسبل استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية – الإسرائيلية.
تناول الرئيس الفلسطيني الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة للاستيلاء على

أربعة آلاف دونم من أراضي الضفة الغربية، مؤكدا أن هذه الإجراءات ليست في صالح السلام، ومن شأنها تعقيد أي فرص لاستئناف المسيرة التفاوضية مع الجانب الإسرائيلي، بكل ما يعنيه ذلك من تقييد للخيارات الفلسطينية.
وأضاف بدوي، أن الرئيس أكد مجددا على أن القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها التقليدية في السياسة الخارجية المصرية، مشدداً على أهمية العمل بشتى السبل لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.