رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عصام سلطان: محاكمتى إهانة للإنسانية

اخبار عاجلة

الأحد, 07 سبتمبر 2014 11:20
عصام سلطان: محاكمتى إهانة للإنسانيةعصام سلطان
كتب - كريم ربيع:

سمحت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد محمود لعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط المتهم بقضية سب وقذف المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة بالخروج من قفص الإتهام الزجاجى والتحدث وإبداء ما يريده من طلبات أمام منصة هيئة المحكمة.

واستهل سلطان حديثه مستنكراً ما يتعرض له من ظروف أثناء محاكمته، مشيراً إلى أنه لم يعلم بموعد انعقاد الجلسة سوى اليوم قبل ترحيله إلى مقر المحكمة، معقباً بقوله: "هذه

الإجراءات تمثل إهانة للإنسانية وليس لى فحسب".
من ناحية أخرى طالب سلطان من المحكمة السماح له بالالتقاء مع أعضاء هيئة الدفاع، فضلاً عن طلب نسخ سيديهات لأحدى المؤتمرات الصحفية للزند بنادى القضاة والتى تعود إلى تاريخ 7 يونيو 2012.
كما طالب أيضاً بنسخ "سي دى" لأحدى الحلقات التلفزيونية التى  ظهر خلالها المستشار الزند مع الإعلامى عماد أديب ببرنامج " القاهرة اليوم".
وكشفت التحقيقات مع المتهمين أن عصام سلطان أدلى بحديث صحفى قامت بكتابته شيرين ربيع، الصحفية بجريدة "المصري اليوم" وسمح بنشره رئيس التحرير التنفيذى للجريدة، تضمن عبارات تحمل إساءة لشخص المستشار الزند ومساساً بكرامته، وادعوا أنه عقد مؤتمراً صحفياً بنادى القضاة للدعاية لمرشح رئاسى معين ولخدمته .
كما نسبت النيابة إلى رئيس التحرير التنفيذى، أنه أخل بواجبات وظيفته المنوط أداؤها حال كونه مشرفا على النشر بالجريدة، وذلك بأن تقاعس عن أداء واجب الإشراف على المقال محل الاتهام ولم يباشر بشأنه اختصاصه الوظيفى من حذف وتعديل لما يلزم مما ترتب عليه نشر المقال بما تضمنه من عبارات سب وقذف.