عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كي مون" يعتمد مندوب مصر الدائم الجديد بالأمم المتحدة

بوابة الوفد الإلكترونية

تسلم السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس الخميس، أوراق أعتماد السفير عمرو أبو العطا كمندوب مصر الدائم الجديد، وكما تسليم أيضا أوراق أعتماد المندوبين الدائمين لفرنسا وكوستاريكا و رواندا.

تناول السفير عمرو أبو العطا خلال لقائه مع سكرتير عام الأمم المتحدة جهود مصر المتواصلة لتسوية الأزمة في غزة، واستعرض معه آفاق دور الأمم المتحدة لدعم جهود إعادة الإعمار في غزة، والاستجابة للاحتياجات الإنسانية الملحة بما يخفف معاناة الأشقاء الفلسطينيين.
وأعرب السكرتير العام للأمم المتحدة عن تقديره للدور الذي قامت به مصر للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وتطلعه إلي أن تسفر جهود الوساطة المصرية عن حل دائم للأزمة، بما ييسر استئناف جهود تحقيق السلام العادل في الشرق الأوسط.
وأوضح سكرتير عام الأمم المتحدة أنه يتطلع للقاء السيد رئيس الجمهورية خلال زيارته المرتقبة إلي نيويورك للمشاركة في الشق رفيع

المستوي في الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وإمتنانه لقبول السيد الرئيس الدعوة التي وجهها السكرتير العام لسيادته لإلقاء كلمة أمام قمة تغير المناخ التي ستعقد في نيويورك في 23 سبتمبر الحالي. 
وجدد مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة في نيويورك التزام مصر كدولة مؤسسة للأمم المتحدة بالعمل علي تفعيل دور المنظمة في مجابهة معوقات التنمية المستدامة؛ بما يضمن تكامل الأبعاد الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية للتنمية عند صياغة أجندة التنمية بعد 2015 بحيث تتسم بالواقعية، وتلبي احتياجات العالم النامي عبر إيجاد مناخ موات للتنمية علي الصعيدين الدولي، والوطني.