رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة دومة في "أحداث الوزراء" لـ17 سبتمبر

بوابة الوفد الإلكترونية

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، اليوم الأربعاء، بمعهد أمناء الشرطة بطرة نظر محاكمة 269 شخصًا فى مقدمتهم الناشط السياسى أحمد دومة، على ضوء اتهامهم فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الوزراء"، التي وقعت في شهر ديسمبر بعام 2011 إلى جلسة 17 سبتمبر للمرافعة.

وقررت المحكمة تكليف النيابة بإخطار وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بواقعة تغيب أعضاء اللجنة المنتدبة من الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق التابعة لوزارة الداخلية عن جلسة اليوم.

كما قررت المحكمة إحالة المحامين "أسامة المهدي" والمحامية "ابتسام حسن" والمحامي "محمود بلال" أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين للنيابة العامة, حيث اتهمتهم المحكمة بإثارة الشغب في جلسة اليوم

وعدم التزامهم بآداب المحكمة.

وتتشكل هيئة المحكمة التي تنظر القضية من كل من المستشار "محمد ناجي شحاتة" رئيساً للهيئة, وعضوية كل من المستشارين "سامي زي الدين" و"إيهاب المنوفي" وسكرتارية "أحمد صبحي".

كانت النيابة أسندت للمتهمين عددًا من التهم منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشوري.