رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مع مؤسسة الطوافة

غرفة الشركات توقع عقد خدمات الحجاج المصريين

اخبار عاجلة

الأحد, 31 أغسطس 2014 13:47
غرفة الشركات توقع عقد خدمات الحجاج المصريين
كتبت- فاطمة عياد

تضمن العقد تفاصيل الخدمات المقدمة لكل مستويات الحج السياحي " 5 و4 نجوم والاقتصادي والبري " من نوعية الوجبات والبوفيهات ومواصفات المخيمات بكل من عرفات ومنى .

كما تم الاتفاق ولأول مرة على الحد من الخدمات المبالغ فيها والترفيهية بكل بمخيمات حجاج السياحة بالمشاعر المقدسة لتوفير جو العبادة للحجاج وعدم تحملهم تكلفة خدمات ليست ضرورية وقصر تلك الخدمات فقد على من يطلبها من الحجاج وبطلب يقدم من الشركة لغرفة السياحة
جاء توقيع العقد استكمالا لجهود الوفد المشكل من الوزارة وغرفة الشركات برئاسة مصطفى عبد اللطيف  وكيل أول وزارة السياحة وناصر تركي نائب رئيس الغرفة ورئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسي وإيهاب عبد العال وعلاء الغمري أعضاء اللجنة وأسامة عمارة

الأمين العام ومقرر اللجنة.

وقد سبق توقيع العقد اجتماعا مطولا مع المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية بحضور محمد المعاجينى نائب رئيس المؤسسة وموفق خوج رئيس المكتب التنفيذى لحجاج مصر وبحضور جميع المطوفين .

تم  خلال الاجتماع استعراض كافة السلبيات والمشاكل التي وقعت الموسم الماضي لتلافيها وإيجاد حلول لها، كما تم الاتفاق على بعض النقاط الهامة بشأن الخدمات المؤداة لحجاج السياحة المصريين في المشاعر بمنى وعرفات، وقد شهد الاجتماع تعاونا ومناقشات مثمرة من الجانبين.

وأشاد مصطفى عبداللطيف بالتعاون الكبير الذي أبدته مؤسسة الطوافة والمطوفين واستجابتهم لمطالب الجانب المصري وحرصهم على تحقيق راحة المصريين.

وأكد ناصر تركي ضرورة التزام المطوفين والشركات المصرية بالعقد الموحد بين الغرفة والمؤسسة  والخاص بخدمات مشاعر منى وعرفات من حيث الأسعار والمواصفات المذكورة بالعقد لجميع مستويات الحج السياحي وشدد على عدم قيام أى مطوف بفرض أى خدمات زائدة مقابل مبالغ
إضافية عن المتفق عليه وأوضح أنه فى حالة طلب أى شركة خدمات إضافية للمستوى طيران (4،5) نجوم تقوم الشركة بتقديم طلب إلى الغرفة بذلك، حيث تقوم الغرفة بدراسته ورفعه إلى مؤسسة الطوافة لاتخاذ اللازم بشأنها.. كما أكد محمد المعاجيني نائب رئيس المؤسسة على عدم تحصيل مكتب طوافة لأى مبالغ زائدة عن  المبالغ المنصوص عليها فى الموحد.
وقد رفعت الغرفة تقريراً إلى مصطفي عبداللطيف رئيس البعثة لتشكيل لجنة مشتركة مع الوزارة والغرفة ومؤسسة الطوافة؛ للتأكد من التزام الشركات والمطوفين بالخدمات الموضحة بالعقود وعدم المغالاة في الخدمات الإضافية لكي يتفرغ الحجاج للعبادة وفى حالة وجود مخالفة سيتم اتخاذ اللازم قانوناً تجاه المخالف.