عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. موقعة الألتراس والشرطة بدوران شبرا

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد محيط منطقة دوران شبرا اليوم الخميس موقعة بين أعضاء ألتراس زملكاوى "وايت نيتس" وقوات الأمن.

دعا الألتراس أعضاءه للإحتشاد فى دوران شبرا لتنظيم مسيرة للنائب العام للتنديد بتعذيب الداخلية لأعضاء من الألتراس فى السجون فى تحد منهم لوزارة الداخلية التى حذرتهم من النزول اليوم.
ورغم تحذير الداخلية للألتراس إلا أنهم أصروا على النزول وتنظيم المسيرة من خلال تجمعهم أمام محطة مترو روض الفرج، لكن أصابهم الخوف عندما شاهدوا عدد قوات الأمن الكبير فى منطقة دوران شبرا, الأمر الذى أدى إلى إتخاذهم قرار بتأجيل إنطلاق المسيرة لتكون فى الساعة الخامسة والنصف بدلا من الساعة الخامسة كما كان مقررا لها.
بدأ الألتراس الهجوم على قوات الشرطة من خلال قيامهم بإطلاق الألعاب النارية فى الهواء وفى اتجاه جنود وضباط الشرطة كما ألقوا الزجاجات الفارغة والحجارة على القوات الأمر الذى أدى إلى سرعة تدخل الشرطة ومطاردتهم فى البداية عن طريق سيارت فض الشغب ثم إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، ما أدى إلى تفرق أعضاء الألتراس فى الشوارع الجانبية.
ووسط إطلاق عناصر الألتراس الالعاب النارية والزجاجات الفارغة والحجارة وإطلاق الغاز

من جانب قوات الأمن إستطاعت القوات إلقاء القبض على 9 من أعضاء الرابطة أثناء فرارهم بالشوارع الجانبية.
وعلى الجانب الآخر ساند أهالى منطقة دوران شبرا قوات الأمن فى مطاردتهم لعناصر الألتراس وساعدوا القوات فى إلقاء القبض على عدد من أعضاء الألتراس بعد ظهور اثار التخريب التى سببوها فى الشوارع وإنزعاجهم من هذا التخريب، وقام الألتراس بقطع الطريق وتكسير زجاج عدد من السيارات الأمر الذى أدى إلى إغلاق المحال التجارية بالمنطقة .
وفى النهاية فشل الألتراس فى تنظيم مسيرتهم التى لم يحصل فيها من الأساس على تصريح من وزارة الداخلية بعد جهود قوات الأمن فى التصدى لهم  وإجبارهم على الهروب فى الشوارع الجانبية وسط حالة من الفرحة لدى أبناء منطقة دوران شبرا .