عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. نظر دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء "مرسي"

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظر هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإدارى، اليوم الأربعاء الدعوى التي تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن أبناء الرئيس المعزول محمد.

كانت المحكمة قررت تأجيل القضية إلى جلسة 27 أغسطس لورود التقرير.

وذكرت الدعوى أن أبناء المرشح لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية يحملون الجنسية الأمريكية منذ أوائل الثمانينات من القرن الماضى دون إذن من السلطات المصرية المختصة.

أضافت أن مرسي وأبناءه وجماعة الإخوان المسلمين المنتمين إليها ظلوا طوال هذه السنين يخفون هذا الأمر على لجنة الانتخابات الرئاسية وعلى الشعب المصرى، وعدم تدوينها في أوراق المرشح عند تقديم أوراق ترشحه لمنصب الرئيس.

وأوضحت الدعوى أن مرسي اعترف بشكل صريح أمام الملايين من المشاهدين بحصول أبنائه أحمد والشيماء على الجنسية الأمريكية، وعند بلوغهما سن الرشد حصلا على جواز سفر أمريكى لكل منهما باعتبارهما مواطنين أمريكيين

أقسما قسم الولاء لأمريكا، ولم يتنازلا عن جنسيتهما رغم دخول والدهما جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية يومى 16 و17 يونيو 2012.

وقالت الدعوى إن هذا الأمر يستلزم القضاء بإسقاط جنسيتهما المصرية لحصولهما على جنسية دولة أخرى وهى الجنسية الأمريكية دون إذن من الحكومة المصرية حتى يكون الأمر واضحا للجهات الأمنية في رئاسة الجمهورية والجهات الحكومية، ولابد من اتباع الإجراءات الأمنية المشددة ضد أبناء مرسي بحيث لا يطلعون على ما قد يطلع عليه والدهم من معلومات وأسرار تتعلق بالأمن القومى المصرى.