رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأطباء تطالب محلب باستدعاء وزيري الصحة والمالية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد دكتور إيهاب طاهر نقيب نقابة أطباء القاهرة،  إن هناك مستشفيات لم يطبق عليها القانون دون الكشف عن أسباب واضحة من قبل وزارة الصحة ومنها مستشفى"البساتين اليوم الواحد"، وتم الاتصال عدة مرات بالوزارة وإلى الآن لم تحل المشكلة.

وأشار طاهر، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بدار الحكمة، إلى أن  إدارة مستشفى "القاهرة الجديدة" رفضت تنفيذ القانون أيضاً دون الكشف عن الأسباب رغم أن القانون فى صالح الأطباء، و تم إبلاغ وزارة المالية ولم تحل المشكلة.
موضحا أن الأطباء قاموا بعمل إضراب استمر 62 يوماً من أجل تنفيذ القانون ولم تلتزم كل من وزارتى الصحة والمالية، مطالباً مجلس الوزراء أن يستدعي وزارتى المالية والصحة

للتحقيق معهم لإنقاذ هيبة الدولة.
وقال الدكتور خالد سمير، أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، إن تجاهل وزراة الصحة والمالية لعدم صرف مستحقات الأطباء المقررة من اللائحة التنفيذية لدولة، بقانون 14 يؤثر على هيبة الدولة.
   وأضاف سمير، أن دور نقابة الأطباء رسم سياسة القانون، وتحديد متطلبات الأطباء،  مشيراً إلى أن هناك تنفيذا لخطوات سلبية تهدر حق الطبيب خاصة فى المناطق النائية والعاملين بالطوارئ والعنايات المركزية والحضانات وتتمثل فى نقص مرتباتهم.